5 Easy Facts About التنمر في بيئة العمل Described

Wiki Article



الأذى العاطفي من خلال إحراج الشخص الضحيّة ونشر الشائعات حوله.

تراجع الروح المعنوية للشخص الضحيّة، وغياب روح العمل الجماعي.

Les revues issueées par ce tye d'integration sont les revues scientifiques publiées uniquement sous forme électronique appartenant à des establishments nationales et ne disposant pas d'un ISSN et d'un EISSN.

موارد المدونة حماية البينات ملف إعلامي معجم تسجيل الدخول

سجل كل حوادث التمر. سجل اسم الشخص الذي يضايقك وطريقة مضايقته. سجل التوقيت والتاريخ وموقع الحادثة وأسماء الشهود المحتملين.

منهج متكامل لتشخيص مظاهر التنمّر في العمل وكيفية التعامل معها

● ابحث عن مسكنات التوتر الصحية. ركز على أهدافك والأشياء التي تجعلك سعيدًا بدلاً من التركيز على السلبية التي تواجهها في العمل.

من الجيد أن تقوم بتقييم ذاتك كل فترة، خاصة إذا ما كنت ضحية التعرض للتحرش والإرهاب النفسي في العمل. اسأل نفسك لماذا يقومون بفعل ذلك معك؟ ما الخطأ فيك؟ فكر في كل الكلمات السلبية التي يقولونها عنك، فقد يظنون بكونك وحيد أو صعب المراس، تعرّف على المزيد قد يسيئون فهم خجلك على كونك مغفلًا.

اكتب أي شهود كانوا حاضرين واحفظ أي مستندات أو سجلات يمكن أن تؤكد الإساءة، سيفيدك الأمر عند إخبار المديرين والمسؤولين عن الشركة.

ضمان فشل مشروع الشخص عن طريق عدم تنفيذ المهام المطلوبة، مثل عمليات الإيقاف، وتلقي المكالمات، والعمل مع المتعاونين.

يمكن تعريف الطلاق لغةً بأنه التحرر من القيد أو الرباط، فعندما نقول بأن المرأة طلقت زوجها نعني بذلك بأنها خرجت...

التنمر في بيئة العمل هو السلوك السيء الذي يصدر باستمرار من أحد الأشخاص في العمل سواء زميل أو مدير، وتكون هذه الإساءة لفظية أو جسدية أو اجتماعية أو نفسية، تسبب المضايقات والألم لمن يتعرض لها. وقد يحدث التنمر في جميع أماكن العمل، في المكاتب والمتاجر والمنظمات الحكومية وورش العمل والمطاعم والمقاهي، ويتعرض له الموظفين والعاملين والمتدربين.

بوابة الموظف لوحه القيادة تقارير الموارد البشرية ربط المواقع

الصحة النفسية للموظفين، على عاتق من تقع مسؤولية الحفاظ عليها؟ ونصائح للموظفين لتفادي الاضطرابات النفسية

Report this wiki page